الأربعاء، 24 فبراير، 2010

البحث عن البراءة

استحقاقات وليس مهاترات

مهاترات ؟!!!  كَشْف الخلل ودق ناقوس الخطر لما يجري في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مهاترات أم استحقاقات؟  كَشْف المخالفات و الهدر والتجاوزات والأخطاء في المؤسسة مهاترات أم استحقاقات؟

حِرْصَنا على أهم مؤسسة في البلد التي ننتسب إليها عبر الاستقطاعات الشهرية من رواتبنا  وانتظار صرف رواتب تقاعدنا مستقبلا  مهاترات أم استحقاقات؟

هل الاستناد الى تقارير ديوان المحاسبة مهاترات ؟ هل تقديم الادلة والوثائق على مانقول مهاترات؟

أيها المدير...

الحديث بالوثائق عن رفضك لتطبيق قرار مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الذي ينص على استقلالية ادارة التدقيق الداخلي حتى تمارس عملها بعيداً عن ضغوطك وتدخلاتك وحتى تكون حيادية في تقاريرها استحقاقات وليس مهاترات.

الحديث بالوثائق عن تعيينك مدير ادارة التدقيق عضو مجلس اداره بإحدى الشركات التابعه للمؤسسة وهو الذي يقوم بالرقابة على اعمال المؤسسة استحقاقات وليس مهاترات. الحديث عن حبس 900 مليون دينار في البنك الاهلي المتحد في البحرين التي نسبة ضمان الودائع فيها 0%  بقرار شخصي منك ودون الرجوع للجان المختصة استحقاقات وليس مهاترات.

الحديث بالأدلة والوثائق  عن محاولة بيع شركات ليس عليها ديون ورابحة وذات اصول جيدة والتمسك بأسهم مفلسه رغم صدور قرارات من اللجان المختصه بالبيع والتخارج منها مما كبد المؤسسة خسائر بالمليارات استحقاقات وليس مهاترات. الحديث بالوثائق والادلة وبدون افتراء تزويرك لنسب الخساره من 25% الى 12% استحقاقات وليس مهاترات.

الحديث بالوثائق والادلة عن بيعك لشركات بخساره دون مقيم مالي ودون طرحها بمزاد وبأقل من قيمتها الدفتريه استحقاقات وليست مهاترات. والحديث الموثق بالتقارير الرسمية والادلة والبراهين والوثائق عن الممارسات الكارثية بالمؤسسة استحقاقات وليس مهاترات .


البحث عن  المهاترات؟

أيها المدير

إن كنت تبحث عن المهاترات فسأخبرك اين هي المهاترات، المهاترات هو محاولة اتصالك برؤساء التحرير لتكميم أفواه الكتاب.
المهاترات هي توزيع أرقام هاتفك على كل من كتب عليك بالايجاب او بالحياد بالرغم من كل الدلائل على سوء ادارة المؤسسة وليتك وضعت ارقام هاتفك عند الاستقبال حتى يتصل عليك كل متقاعد.

المهاترات هي دعوتك للكتاب بزيارتك في مكتبك الذي كلف 200 الف دينار حتى تبهرهم ويتفسحوا بالأدوار العلوية التي كلفت 3 ملايين دينار. المهاترات هي طبخ الاسئلة وتقديم أجوبه مدلسة مع الكاتب إياه والذي حتى الآن لانعرف كيف استطعت ان تخرسه فغدا كالحمل الوديع لدرجة اننا اصبحنا نشفق عليه.

المهاترات هي محاولة إدخال خصومك السياسيين بأنهم هم من يقف وراء ما نكتب حتى تجعل الأمر خصومة وليس محاولة جاده حقيقية من شباب يريد الاصلاح وبريء من أية خصومة سياسية ، وأنت تعلم انك أنت وخصومك السياسيين تغرقون بالخطايا ولايجرؤ أحد على الحديث عن الآخر لأن مصالحكم لم تختلف لدرجة تجعلكم تتواجهون وليت ذلك يحدث حتى تسقط أوراق التوت عنكم. واعلم أيها المدير بأننا لسنا خصوم من أجل مصالح وتجاره وانتخابات نحن خصوم للقرار الاستثماري السيئ .

نحن خصوم للهدر والتجاوزات ولسنا خصومك أنت.

نحن خصوم تفويت فرص بمئات الملايين تضاف لحقوق المتقاعدين .

نحن خصوم مخالفة القرارات الاستثمارية السليمة الصادره من اللجان المختصه .

نحن خصوم الثغرات القانونية اللائحيه التي تتربح من ورائها .

نحن خصوم تعطيل عمليات التطوير للقرار الاستثماري في المؤسسة وأنت المسئول عن ذلك.

 هل فهمت طبيعة خصومتنا؟ نحن لا نخاصم تحت تأثير المشاعر والعواطف، كم نربح انتخابيا وتجاريا منك؟ ، نحن نخاصم تحت تأثير أداء الواجبات والحقوق والمواقف المبنية على صحوة ضمائرنا.
 

خارطة طريق البراءه؟

أيها المدير

 ذكرنا لك بأننا سندافع عنك أيها المدير إذا نشرت تقرير مكتب التدقيق العالمي الذي تدعي أنه يبرئك وعوضا عن ذلك أرسلت لنا عبر كل الصحف تصريح يشابه قراراتك الاستثمارية في التخبط ، نحن نعينك على برائتك وأنت تتهرب من دليل براءتك كما تدعي!
 
ونقول لك أيها المدير إن كنت واثقا من نزاهتك وشرفك المهني ونظافة يدك وأمانتك  فافعل كما فعل أحمد نصار الشريعان عندما وجهت له اتهامات ظالمة ومضلله وكاذبة ففاجئ من اتهمه بطلب برفع الحصانة عنه والذهاب إلى النيابة رغم رفض المجلس أن تُرْفَعْ عنه الحصانة إلا أنه أصر على ذلك لأنه صادق.

وافعل أيها المدير كما فعل الرمز الوطني العم أحمد السعدون عندما كثر اللغط حول الفحم المكلسن ففاجئ  من اتهمه بطلب لجنة تحقيق وأصر عليها لأنه صادق ونزيه وكبير. افعل مثل هؤلاء الشرفاء واطلب لجنة تحقيق، بشرط أن لا تكون المؤسسة ساهمت مع اعضاء لجنة التحقيق بأي شركة!

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

عساك على القوى والله يكثر من أمثالكم إحنا فعلا محتاجين للمخلصين أمثالكم

غير معرف يقول...

...

انا احد موظفى التامينات نحن لا نعلم عن الاستثمارات ان كان يوجد بها اختلاس ام تنفيع ولكن نحن نعانى من تعسف ادارى والمدير العام لا يعلم عن شى فاحد اشكال الفساد ان مدير مكتب المدير العام شهادتة ثانوية عامة وقد انشأ ادارة لة لكى يسمية بهذا المسمى واعطاة شقة من شقق وفرة العقارية المملوكة بالكامل للمؤسسة بالمجان حيث ان المستشار بالمؤسسة لا يحظى بهذة الشقة واى موظف كذلك ان المدير العام كريم ولكن بفلوس المؤسسة اليس هذة الشقة من المال العام حيث دخلها يدخل فى ايرادات التامينات لذا ارجو من مدونتكم ان تنشروا هذا الفساد واحد اوجة الفساد بالمؤسسة كذلك نائب المدير العام للشئون الادارية انة منبع الفساد والظلم والتعسف لجميع الموظفين حيث لا يختلف اثنان على سوء هذا النائب حيث انة حرم الموظفين الكويتين من الاضافى وجلب خدم الى المؤسسة ليس على اقامتها ليشتغلو مكان الكويتيين وعين قبل سنة موظفة لبنانية تملك شهادة متوسطة هل تدرون ماذا تعمل عملها فقط تتاكد من نظافة تكرومون الحمامات والممطبخ الرئيسى وراتبها 350 دينار وهناك الكثير الكثير ونائب المدير العام للتشغيل الالى يجمد الكويتين ويعيين الاجانب كل اللى اقدر اقولة انها مؤسسة لغير الكويتيين ونحن مظلومين فيها حتى الكادر الذى اقر انا ككوتيين تم صرف الكادر لهم واى موظف غير كويتى بالمؤسسة يستحق شقة من المؤسسة لا اعلم لماذا واغلبهم موظفين عاديين وليس خبراء الفساد الادارى كبير جدا جدا المؤسسة اكتظت بالاجانب حيث ان اغلبهم وظائفهم عادية جدا جدا ولهم مميزات كبيرة نحن لا نملكها ونحن على استعداد اذا اردتم ان نفشى بفضائحم اكثر فانقذونا

غير معرف يقول...

اتمنى من مسئولين الموقع ان يقرؤا جريدة الدار اليوم وما هو مكتوب عن التامينات واعطاءها مساحة اكبر فى موقعكم