الأحد، 10 يناير، 2010

المؤسسة المقدسة... مدنسة

قد نقرأ أو نسمع عن أي مخالفات في أي جهة حكومية لكن هذا لايمكن أن يحدث مع المؤسسة العامة للتأمينات ، فهذه المؤسسة إما أنها مؤسسة تديرها ملائكة تتلقى الوحي من الحكيم القدير! أو أنها تمتلك من النفوذ والسلطة مما يجعلها فوق المساءلة الحكومية والبرلمانية.

ولأن المؤسسة مليئه بالدسائس والخطايا و(العمولات) مما يلغي احتمال وجود ملائكة تديرها ،ويبقي لدينا الإحتمال الثاني أو الحقيقة الوحيده وهي أن المؤسسة تملك من النفوذ (والنفوذ الكبير جدا ) مايجعلها مرضيا عنها...

فمؤسسة التأمينات شريك مهم ورئيسي للكتل الاقتصادية السياسية وللكتل السياسية الاقتصادية ، فكل شريك لمؤسسة التأمينات رابح بالنهاية، فإذا كان المشروع خاسر فالمؤسسة تشتري حصتك لتنجو بحياة اموالك، وإذا كان المشروع رابحا فالمؤسسة ستبيع حصتها لك بأبخس الأثمان ، وهذا يضمن رضا الجميع على حساب اموال المتقاعدين والأرامل والموظفين.

لذلك لاأستغرب وجود تعتيم إعلامي ضد تجاوزات مؤسسة التأمينات – وإن كنا نشيد بجريدة القبس (بتاريخ 9/11/2009) التي كتبت عن خسائر التأمينات بعد سكوت طويل لانعرف أسبابه! و الله من وراء القصد

لجنة التهميش للإستثمار


أصدر جهاز (لجنة الإستثمار) وهي اللجنة المختصه بتحديد السياسات الإستثمارية لمؤسسة التأمينات قرارا يقضي بتخفيض نسب ملكية التأمينات بالأسهم الكويتية وعدم الإكتتاب بأي شركة محلية. فإلى أي مدى إلتزمت المؤسسة العريقة التي تعمل وتحترم آلية العمل وأصول الإستثمار؟

طبعا خالفت المؤسسة هذا القرار وضربت به عرض الحائط وقامت بالتالي:

أولا :شركة ايكاروس للصناعات النفطية


اكتتبت المؤسسة باكثر من 7 ملايين سهم بسعر 315 فلس للسهم بقيمة 2,287,880 مليون دينار.


ثانيا: شركة دار للإستثمار

أكتتاب بزيادة رأس مال الشركة بقيمة 6,000,000 مليون دينار.
شراء أسهم بقيمة 9,706,170 من خلال سوق الاوراق المالية.


الشركة الكويتية للتأمين الصحي

أذكر لكم هذه الشركة حتى تتعرفوا كيف تدار المؤسسة وكيف تكون العربده بالمؤسسة ،فهذه الشركة -بإختصار - اسستها مؤسسة التأمينات براس مال يقدر بـ 5,000,000 مليون دينار ولكن الشركة لم تمارس انشطتها لمدة 4 اعوام واخيرا باعتها المؤسسة لشركة غلوبل... دون طرحها لمناقصه عامة!! ودون تقييم سعرها العادل من قبل الشركات المختصه!! والأنكى من كل ذلك أنها باعتها بأقل من قيمتها الدفترية!!


وعند مواجهة مؤسسة التأمينات بعدة أسئلة بخصوص هذه الصفقه.. ولماذا لم تتم وفق الإجراءات السليمة ويتم الإعلان عن هذه الصفقة لتحقيق أعلى ربح للمؤسسة ولماذا لم يتم تقييم الشركة من قبل شركات محايدة ولماذا تم بيعها بخساره؟

اجابت المؤسسة بكل استخفاف بأنه ليس هناك حاجة لإعلان عن بيعها لأنه ليس هناك مشترين وكأن المؤسسة استبدلت الاجراءات والطرق الاستثمارية الرصينه والسليمة بقراءة فنجال الشركة وعرفت انه لن يتقدم احد لخطبتها او شرائها.

بالأسفل:


خبر بناء مستشفى للمتقاعدين الذي جاء بعد خسارة التأمينات الفادحه... وكأن هذه الخساره فال خير للمتقاعدين












هناك 23 تعليقًا:

أهل شرق يقول...

لما ديد البقرة ينشف بعدين يتكلمون عن المرض الي كان فيها

Enter-Q8 يقول...

الملف حسب علمي جاهز
و سيقدم من الشعبي من خلال النائب خالد الطاحوس و كان سيذكر التأمينات باحد محاوره
و لكن تاجل هذا الملف بسبب الساحة السياسية، و كذلك اشكر شجاعة خالد الطاحوس لتبنيه هذا الملف الشائك و الله يعينه
على السمردحة اللي بتصير بين بدو و حضر و نائب فاسد و خريج فرعيات
و سنة و شيعة
عرف ان الساحة السياسية او الشارع السياسي مدنس اكثر يا سيدي

Hamad يقول...

shof min edeerha bel awal w laish en7a6 taly es'al 3an khamalha

Miemie يقول...

ليس من الضروري ان تمشي مع التيار التدويني السائد هذه الايام، فالمشاكل العالقة بين النواب والحكومة -شخصية وغير شخصية- اعمت الكثيرين عن الفساد الحقيقي المنتشر في الكويت،،،
القضية حساسة جدا ومخيفة واستغرب عدم دراية او اهتمام النواب او المسؤولين فيها واثارتها من قبل الاعلام -على الاقل الي يسمي نفسه اعلام حر!

اتمنى ان يوصل صوتك لاحد المسؤولين "الغيورين" على حرمة المال العام وهذا الوطن

ويعطيك العافية على اثارة الموضوع وسانتظر جديدك

غير معرف يقول...

يعني ننطر الطاحوس لما يقدم وندخل بالتأجيل والتسويف والأعذار نقول للنواب هذه مو 5 ملايين دينار هذه مئات الملايين وفلوس المتقاعدين والموظفين اللي قاعد يلعب فيها الرجعان أفندي واللي في المجلس يخافون يزعلونه لأنه يمشي مصالحهم ومعاملاتهم!!!!

والله هيك شعب زين يسوي فيه الرجعان واللي على شاكلته...

kuwaiti_cool يقول...

موضوع يحمس الجبد

بس وين اللي يبرد جبدك

الله لايوفقهم

غير معرف يقول...

تقارير ديوان المحاسبة تسلم سنويا من رئيس ديوان المحاسبة لسمو الأمير شخصيا مع نسخة عنها لكل من رئيس الحكومة و رئيس مجلس الأمه. و تكون ردود الحكومةعلى تلك الملاحظات دوما من نوع ( سيتم ملاحظة عدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى خلال الأعوام القادمة ! وبس !!! ) ويتم الأكتفاء بهذا الرد الأهبل بأبتسامة مشتركة بين أعضاء مجلس الأمة ومسئولي الجهات الحكومية وسلامتكم .

ديوان المحاسبة حسب قانون انشاءه لا يملك سلطة الأحالة لتلك المخالفات التى تتعلق بهدر المال العام الى النيابة العامة مباشرة . وما يقوم به من جهد مشكور يحيله لمجلس الأمة للقيام بدوره الرقابي على أعمال السلطة التنفيذية .

هل الحكومة أو مجلس الأمة سوف يتبنون تعديل قانون ديوان المحاسبة لتفعيل دوره الرقابي لتمكينه من أحالة المخالفات المالية للنيابة العامة ؟

أشك في ذلك و كم أتمنى أن أكون مخطأ !

: )

عبدالله الكيفاني يقول...

وانا اشوف الرجعان صورة دايما بالصفحه الاقتصاديه بكل الجرايد اثاريه يلعب بحلالنا الملعون !!

اخت اشليويح يقول...

على حد علمي اغلب ما تم ذكرة موجود في تقرير ديوان المحاسب ... و قد سبق و ان تم طلب عدم التجديد للرجعان و الحميضي .... و لكن تدخل نواب ووسطات لبقائهم ادى الي التجديد لهم ... فاكثر من يدافع عن المال العام و يدعي انه حامية اعمى عن اي بوقة او خسارة او حتى فضيحة لابناء عمومة .... حيث يطبق المثل اللي يقول انا وعيال عمي على الديرة و اموالها و امنها ....

و هم احتمال كبير يسوي فلم و ينتقده مثل استجواب شرار حيث تكلم مع النيباري ضد النيباري :p بدون تعليق طبعا @@


و لاحظ شراشة مسلم ضد الشمالي في اغلب القضايا الا من التامينات فهو لا يرى و لا يسمع فبقاء ولد عمة و ابن قبيلته اهم ...


حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسئول نائب او حكومي ... يحط مصالحة جدام عينة و ينسى ديرتة ... بس ربك يمهل و لا يهمل و ان شالله بنشوف فيهم يوم جريب باذن الله ...

غير معرف يقول...

أجمل تعريف للمدقق القانوني يقول أنه كلب حراسة كبير الحجم قوي البنية ذو أنياب حادة ولكنه ....... لا يعض !!

هذا التعريف ينطبق على ديوان المحاسبة وتقاريره السنوية والتى تنشر حتى بالصحف اليومية ولا تجد لها أي صدى وكأنها كتبت عن أحدى دول جمهوريات الموز .

هيك ينراد الها حتى كول شي يصير خوش بوش

وطني يقول...

من الملاحظ أن غالبية التعليقات توجه اللوم المباشر الى نواب الأمة, و انا هنا لا أستثنيهم من المسئولية طبعاً, و لكن لا ننسى دور الحكومة في حماية الاموال العامة. دعونا نستذكر فقط اليمين الدستورية التي أدتها هذه الحكومة (مرتين) بالذود عن حريات الشعب و مصالحه و أمواله.
تقارير ديوان المحاسبة تضطلع عليها الحكومة كما يضطلع عليها مجلس الأمةً و تعرف أين يكمن الخلل و الفساد, فالمسئولية مشتركة بين السلطتين التشريعية و التنفيذية, و لكن يبدو أن هذا الفاسد قد طال فساده الكل و أصبح مفسداً. و كيف لا؟ و التقارير تتوالى عاماً بعد عام عن خسائر هذه المؤسسة و فساد مديرها و نرى رد فعل واحد فقط ( التجديد تلو التجديد تلو التجديد)!!!!!! كيف يجدد له و التقارير تكشف فساده و سوء ادارته و تلاعبه بالأموال العامة؟
لقد تبدلت المفاهيم, فبسط المفسد نفوذه و فرض قوته بأموالنا,,, نعم أموالنا و هذه المصيبة, فأصبح كالمرض الخبيث الذي يستشري في الجسد و يسيطر على أعضائه و ينخر عظامه, و ما يقي من عزم و قوة للجسد سُخِّر لإمداد الخبيث بالطاقة ليسيطر و يطغى.
و لسان حاله يقول دونوا او لا تدونوا احتجوا او لا تحتجوا وجهوا اسألتكم او لا توجهوا!!!! إني ماضٍ في فسادي و إفسادي ما استطعت. فنواب الأمة يتسابقون في غض الطرف عما يجري في المؤسسة.
أذكر في احدى جلسات مجلس الأمة عند نقاش ميزانية المؤسسة, أدلى أحد الأعضاء بدلوه في الميزانية فجاءه التحذير من صاحب الجلالة المفسد: انا احذرك من التدخل في ميزانية المؤسسة.
أمر غريب فعلاً!!!!! مدير مؤسسة حكومية بدرجة وكيل وزارة يحذر نائب "مشرع", و الذي يملك الحق بمحاسبة رئيس وزراء, يحذره من الخوض في ميزانية مؤسسة حكومية؟
لا عجب,,,,,, فهذا مجرد نائب و ذاك صاحب الجلالة... أين الثرى من الثريا؟
لا حول و لا قوة الا بالله...

أود أن أذكر الأخوة المتابعين بسؤال أحد نواب مجلس الأمة في تاريخ 30/3/2004 و جاءت صيغته كالتالي:

نما إلى علمى أنه قام مديرعام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية فهد مزيد رجعان البويليد في أواخر الثمانينات بعقد صفقة لشركة أوربية وذلك على متن يخت في جنوب فرنسا يعود لرجل أعمال كويتي وكان باليخت فى حينها الوسيط SPllATER DITER وأصحاب الشركة الأوربية أرجو توضيح الآتي:-
1- لماذا تم عقد هذا الإجتماع بهذا اليخت ؟
2- هل دخلت التأمينات بشراء هذه الشركة ؟
3- لماذا لم تعقد الإجتماعات في مكاتب التأمينات بالكويت ؟
4- من صاحب اليخت رجل الأعمال الوسيط الكويتي ولماذا كان متواجدا في هذا الاجتماع ؟
5- ما سبب حضور الوسيط لهذا الإجتماع ؟
6- من رئيس مجلس الإدارة الأوروبي والرئيس التنفيذى الذين حضرا هذا الاجتماع ؟
7- هل صحيح أن الشركة الأوروبية دفعت عمولة عن مبلغ الإستثمار 15% من إجمالي الصفقة التي تعادل 40 مليون ؟
8- إعطائي موافقة مجلس الإدارة أو اللجنة على هذا الإستثمار ؟
و لم تتم الاجابة على سؤال النائب الى الآن, كما لم تتم الاجابة عن اسئلة كثيرة و منها قصر صاحب الجلالة المفسد في سويسرا و الذي يقدر ب 8 ملايين دولار و أثارت صحيفة السبق موضوعه حيث لم يتبين اذا تم تسديد المبلغ من حساب المؤسسة ام من حساب صاحب الجلالة المفسد. و هذا دليل على قوة و بسطة نفوذ صاحب الجلالة مفسد المؤسسة.
و يمكن الرجوع الى هذا الرابط:
http://www.majlesalommah.net/clt/qls.asp?cat=questions


المتابع للساحة السياسية يعرف تماماً أن نواب الأمة إما مشغولون بمصالحهم الانتخابية و كيفية استغلال الفرص و توظيفها لصالحهم أحسن توظيف و إعادة انتخابهم, أو مستفيدين من الوضع القائم لتحقيق مصلحة خاصة "والتي بالطبع تغلب على المصلحة العامة", أو من الفئة التي لا تعرف ما لها و ما عليها و ما يهمها الا المنصب و الشهرة فقط. و في تصوري أنهم كلهم يتحركون بجهاز التحكم عن بعد ""Remote Control
يا نواب الأمة اتقوا الله في قسمكم اتقوا الله في شعبكم اتقوا الله في أداء أعمالكم "يالأمانة و الصدق" فإن من يتغاضى عن هذا الفاسد المفسد هو شريك له في الفساد و العياذ بالله.
أسأل الله عز و جل أن يعجل بخلاصنا من صاحب الجلالة "مفسد المؤسسة" لا أطال الله بقاءه.

غير معرف يقول...

النائب احمد السعدون قد باشر بتوجيه الاسئلة البرلمانية لوزير المالية بخصوص هذا الملف كما سمعت من احد الاصدقاءواعتقد ان هذه الخطوة من بوعبدالعزيز ترد على كل من يشكك في مصداقية كتلة العمل الشعبي.
وايضا استغرب من البعض عندما يزج اسم مسلم البراك في جميع القضايا وكأن لا يوجد في المجلس احد له حق الرقابة غير مسلم, المحك هو الموقف اذا اي عضو تبنى هذا الملف و لم يكن حينها لمسلم البراك اي موقف هنا تكون محاسبته واجبة اما ان نطالب من مسلم ان يتحرك في جميع القضايا فهذا غير معقول فهو بالنهاية مسلم البراك وليس سوبرمان.

اشكر صاحب المدونة على كشفه لهذه الحقائق المؤلمة.

غير معرف يقول...

تحت أشعة الشمس المشرقة وفي ظلال الأشجار الوارفة، يقف هو للحظات هادئا مركزا على الكرة أمامه. يرفع ببطء مضرب «الغولف».. ثم يهوي به على الكرة في ضربة بها من الفن والدقة مما يجعلك تظن لوهلة أنك أمام لاعب الغولف العالمي تايغر وودز!
الدنيا حظوظ، فمن الناس من لا يملك أن يسافر خلال فترة الصيف القائظ، و«يغزرها» هو وأبناؤه ما بين الجزيرة الخضراء والمدينة الترفيهية، ومنهم من يرفل بالنعيم والملك والكثير من خيرات.. المال العام، فتجده يسافر كل صيف تقريبا الى هذا المنتجع الراقي الذي اشترته الهيئة (بأموال الكويتيين) كأحد الاستثمارات في محفظتها، فيسكن في أفخم أجنحته.. وبسعر رمزي، ويتصرف كأنه مالك الحلال، لدرجة أن العاملين هناك كانوا يظنونه أميرا عربيا من كثرة البذخ وحالة «الفشخرة الكذابة» التي تطغى على شخصيته أينما حل وراح!
طبعا لا يهم أننا اشترينا هذا المنتجع بسعر مرتفع ثم بعناه بعد سنوات بثمن بخس وبخسارة تقع على رأس المال العام.. المهم أن صاحبنا كان ينعم في ربوع المنتجع ببعض الراحة التي هو في أمس الحاجة اليها كي يستعيد نشاطه وحيويته ويستطيع أن يفكر بصفاء في كيفية استثمار بقية أموال.. الكويتيين!
سألت أحد المختصين بالهيئة: «لماذا قبل هذا القيادي أن تقوم شركة عالمية بالتحقيق في موضوع العمولات»؟! فأجابني ضاحكا: «لنفكر فيها قليلا.. لو أنك كنت مكان هذا القيادي، وتمكنت من فرض شروطك بحيث تصبح أنت الخصم والحكم في الوقت نفسه، فتزود الشركة العالمية بالمعلومات التي تراها أنت مناسبة للتحقيق، أفلن تكون هذه أفضل فرصة لاثبات براءتك ونزاهتك؟.. والأجمل من هذا وذاك أن كل تكاليف التحقيق حتى آخر فلس مدفوعة من.. المال العام»!!
* * *
توضع الآن اللمسات الأخيرة على الأسئلة البرلمانية التي ستوجه للوزير المختص عن الخسائر الفادحة التي منيت بها المؤسسة العريقة بفضل جهود هذا القيادي وأمثاله. ونأمل أن تضيّق هذه الأسئلة الخناق حول رقبة «القيادي الحرامي».. وأعوانه!

د. طارق العلوي
tariqmailbox@hotmail.com

غير معرف يقول...

فهد الرجعان خريج طنطا وحيوديكو اونطا

Fair.chair يقول...

وين المعارضين الجدد والمعارضين القدامى ..

وين الاشاوس والشرسين وصمائر الامة والرموز والحيتان

وين التيار الوطني والانبطاحي وين السلفي والصلاح والمستقل والمستغل
بطيييييييييييخ

someone_q8 يقول...

السلام عليكم

بيض الله ويهك وعساك عالقوة

زينة يقول...

الاخ العزيز صاحب مدونة انا احتج اود ان اسجل تقديري لقلمك الجرئ الذي بين مدى سوء أوضاع استثمارات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، و الشكر كذلك موصول للدكتور طارق العلوي المحترم الذي تجرأ بشجاعة على أمر لم يجرؤ عليه الكثير من كتاب الزوايا ، بل لم تجرؤ عليه مؤسسات صحفية ضخمة ، و كأن لمدير المؤسسة ذات مصونة ، وكيف لا وهو الذي اسكت اصحاب المؤسسات الاعلامية باموال الدولة .. فشكرا لكما

سيدي ، رغم تجربتي القصيرة في العمل لدى المؤسسة الا انها كانت كفيلة بمعرفة كيف تدار استثمارات البلد وكانها اموال خاصه .

فمن استثمارات المؤسسة المباشرة الى استثمارات شركاتها التابعة يا قلبي لا تحزن ، وبارك الله بالاخ صاحب مدونة انا احتج الذي ينشر تجاوزات المؤسسة مقرونة بالوثائق ، و بحكم وظيفتي السابقة بالمؤسسة كمسؤلة عن متابعة اداء الشركات التابعة للمؤسسة فقد اكتشفت العجب العجاب .

ففي شركة وفرة العقارية التابعة للمؤسسة يتم ترسية مناقصات مشاريع المؤسسة العقارية على الاحباب و الاقارب ، فعلى سبيل المثال .. من هو صاحب المكتب الاستشاري الذي يتولى تصميم مشاريع و مباني المؤسسة ؟؟ انه ابن اخت مدير عام المؤسسة ، و الذي يتقاضى مبالغ اقل ما يقال عنها انها فلكية ، اما الاوامر التغييرية التي تطال جميع مشاريع المؤسسة تجعل كلفتها تقفز الى اكثر من 30 % من قيمتها التعاقدية ، هذا بالاضافة الى سياسة تطفيش الكفاءات الوطنية من مهندسين و اداريين ممن لم يقبلوا التصرف الحرام باموال الدولة ، و تعيين ابناء اخوان و عمومة المدير العام و استلامهم رواتب عالية وهم جالسون في منازلهم ، وبالحديث عن موظفي وفرة العقارية أتذكر وجود مهندس فلسطيني راتبه لا يقل عن اربعة الاف دينار بالاضافة الى المكافآت و السكن و السيارة و غيرها ، وذلك في مقابل مهمته لتظبيط كافة السرقات في مجال المشاريع

اما شركة وفرة للاستثمار الدولي الشركة الثانية المملوكة للمؤسسة ، فهي شركة استثمار تمتلك مساهمات في عدة شركات من ضمنها ملكية شركة سنام العقارية المدرجة بالبورصة ، و التي تقدمت شركة ابيار للتطوير العقاري بطلب الاستحواذ عليها وقبلت المؤسسة ممثلة بشركة وفرة للاستثمار الدولي هذا العرض ، رغم عدم وجود ايه اسباب تدعوها للتخلص من شركة رابحة كسنام العقارية سوى تلك الدنانير و " فلل دبي " التي ستهديها ابيار لمسؤولي المؤسسة و وفرة من تحت الطاولة في حال اتمام الصفقة ، و طز في اموال البلد
و يمكن الرجوع الى مقال كتبه السيد عمر الطبطبائي في هذا الشأن http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=71&nid=39495

هذا فيض من غيض اخي الكريم ، ولم أشأ ان اخوض اكثر بالتفاصيل كي لا اطيل اكثر

بارك الله بكم


زينة

غير معرف يقول...

أخي العزيز صاحب المدونة

تنوية مهم : أموال المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية هي حصيلة أموال جميع الكويتيين العاملين بالدولة سواء الموظفين الموجودين بالخدمة حاليا أو المتقاعدين . وهي ليست كما تكتب دائما بأنها أموال هالفقارى المتقاعدين !

الكويت بخير بوجود أمثالكم وفقكم الله لخدمة الكويت وأهلها .

The Doctor يقول...

Many blogs are there, most of which are denying, declining criticizing, disapproving ....etc. Its good to unmask corruption, BUT is there any agenda to resolve related issues ??

I totally agree with you, but lets think more practically and try to have some solutions/plans rather than just(madly)talking

الكويت يقول...

يعطيك العافيه على اثارة هالمواضيع المهمه والخطيره ولكن اتمنى من حضرتك ان تتكلم عن الكل يعني مانبي نخص بس التامينات والرجعان لنا امثاله كثيره بهالديره!!
عندك مثلا وكيل الشوؤن الاداريه والماليه بوزراة الداخليه عجيل العجران صارله دهر وليلحينه بمكانه وعليه واسمع ا عليه تجاوزرات كثيره انا عن نفسي ماعندي دليل ضده بس عليه سوالف وهم غيره وايد.
الشق عود والحراميه معروفين بس وين الدليل الي يدينهم!!
بالكويت عندنا مافيا المناقصات , اعرف شخص عزيز و محترم بشكل خيالي عمره27 وعبقري جدا ثروته تبلغ الحين 200 مليون دينار وكونه ب4 سنين بس وشرحلي بالضبط شلون قدر يكون هالمبلغ وكان شي خيالي لنا تصيد ثغرات محد قدر يتصيدها قبله وفوق هذا طبعا من خلال المناقصات والعمولات واشياءثانيه!!
والمشكله ان بطرق قانونيه ولكن غير مقبوله طبعا لنا من تحت لي تحت مع العلم ان ثروته حقه مو حق غيره يعني لاهو واجهه لاحد وكل الي كان عنده قبل جريب المليون بس ولكن كان عنده معارف واصلين حيل ولكن شي غريب ان شخص بهالعمر وبالمراوغه قدر يكون هالمبلغ وبفتره قصيره!!
الشخص العادي قدر يكون ثروه مو من حقه فاكيد الرجعان وامثاله يقدرون بسهوله يلعبون بالمال العام لعب .
جدا اسفه على الاطاله ومشكور مره ثانيه على اثارة الموضوع

غير معرف يقول...

الى صوت الكويت

هناك بلاغ مقدم من د.فهد الراشد ضد مدير عام التأمينات بخصوص استلام عمولات غير قانونيه من بعض الشركات الأجنبية وأيضا بخصوص الاستثمار في سوق الاوبشن والخسارة التي تكبدتها المؤسسه وقدرها مليار دولار والبلاغ تاريخه شهر 8 سنة 2008.

وأنوه بأن حملة أنا أحتج هدفها تحقيق المسائله السياسيه والعمل على قيام مجلس الأمه بدوره الرقابي عن طريق تشكيل لجنة تحقيق برلمانيه تبحث الموضوع فالمسائله القضائية لاتمنع المسائله السياسية والعكس صحيح لانشكك بموقف بعض الأطراف وأنت منهم ولكن يا أخي العزيز هناك من يريد أن تتوقف حملة أنا أحتج عن الاستمرار بالدعوه الى التوجه الى القضاء والاكتفاء بذلك ولكن سيخيب رجائهم فلن نتوقف

غير معرف يقول...

يا اهل الخير بأسأل عن الدكتور/طارق العلوى شخباره ,وما اشوفه يكتب فى القبس عسى المانع خير, افيدونى افادكم الله.

غير معرف يقول...

اتمنى من صاحب المدونة ذكر ان هناك اسأله موجهه من النائب شعيب المويزري الى وزير المالية بخصوص خسائر التأمينات التي فاقت المليار دينار

وشكرا