الجمعة، 12 فبراير، 2010

فظائع في ردود المدير - الفظيعة الأولى

قبل أن تحكموا

اعلموا بانه عندما تقول كلمة الحق تنتشي بشعور لايوصف وتنبعث فيك طاقه إلهية تجعلك قويا ولاتخشى المواجهه ، وحين تقول كلمة الحق وتمتلك عليها الدلائل والبراهين فإنك لاتنتظر المواجهة بل تسعى إليها وما اجمل الدعاء الشريف (اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه).  
قبل ان تحكموا

كونوا على يقين بأن الحقيقة ستعلو مهما أحاطت بها الاكاذيب من كل جانب ، وان الفضيلة ستسمو مهما تكالبت عليها الرذائل من كل اتجاه ، ومهما حاول مدير عام التأمينات من تدليس وتزوير وتحايل في ردوده التي قد تجعل الرأي العام  يتأثر بهذا التدليس .
لذلك نجد لزاما علينا تفنيد هذه الردود الواهيه والخادعة والكاذبة وليس ترك الحكم للقارئ في محاولة مكشوفه لتهريب مدير التأمينات من المسائلة الشعبية والسياسية امام تقاعس المسائلة القضائية ، واصبح جليا أمام عقولنا أن وباء علي الراشد تجذر في الكويت وامتدت أفرعه واصبح بعض الكتاب كالحرباء.

 *   *   *

الفظيعة الاولى
تقرير كامل... اعتذار كامل

يقول مدير عام التأمينات ان النيابه تحقق في البلاغ الذي يتهم المؤسسة بأخذ عمولة للقيام بصفقات استثمارية وأن هذه الصفقات الاستثمارية حدثت عام 1988م ، وأن المؤسسة قامت بتكليف مكتب تدقيق عالمي أكد ان الصفقة تمت وفق الاجراءات السليمة ولم تكن هناك عمولة للمؤسسة و انها حققت 40 مليون دينار أرباحا من هذه العمليات.

وسنأخذ نفسا عميقا ونتحسب عليه ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل...

يا أيها المدير العام... دلست وتحايلت وشوهت الحقيقة أمام الرأي العام، فالبلاغ يفضح عمولات على عمليات استثمارية تمت في عام 1988 – 1989- 1990 -1996 - 1997  دخلت فيها المؤسسة بسعر اعلى من قيمتها وبأسعار مبالغ فيها وحصلت- أنت وليس المؤسسة- مقابل هذه الصفقات على عمولة (رشوة) وتحولت العمولة الى حساب رقم Z22110090106 في البنك السويسري ، والكل يعلم أن قضايا المال العام لاتسقط بالاقدمية... ولظهور ادلة جديدة تدعم الحق وتنتصر للمال العام قدم البلاغ الذي لم يرد فيه أن المؤسسة قبضت عمولات على هذه الصفقات الفاشلة بل البلاغ  يتهمك -انت- بأخذ رشوه خارج دفاتر المؤسسة المحاسبية، والبلاغ لم يتحدث عن الاجراءات لأنها فعلا اجراءات سليمة عرض وطلب بيع وشراء ،فلا تتحايل وتدلس على القارئ الباحث عن الحقيقة.

والخطيئة التي وقع فيها مدير عام المؤسسة أنه تطرق بكل فرح وسرور عن تقرير مكتب التدقيق العالمي الذي يعتبر صك براءه له من كل التهم التي وجهت إليه، وهذا امر طبيعي! فمدير المؤسسة هو من كلف  مكتب التدقيق العالمي وليس جهه محايده ، والمعلومات التي استند عليها التقرير أُخِذَتْ من المدير المتهم وخضع التقرير في كل مراحله للمتابعه من قبل المدير المتهم ، فماذا نتوقع من التقرير سوى تقديم صك البراءه للمدير؟ ورغم ذلك فإن المدير لم ينشر هذا التقرير! فهل رأيت متهما يخفي دليل براءته؟

ولكني سأقدم لك ايها المحتج  معنا صدمة لن يتحملها صمتك وسكونك ولن يرتضيها ضميرك وشرفك... فيا أيها المحتجون الشرفاء في بلدي المسكين ، إذا نشر المدير هذا التقرير وفيه صك براءته وانه حقق 40 مليون دينار من هذه الصفقات كما يَدَّعي  فإننا سنغلق  مدونة احتجاج... بل سنذهب الى ابعد من ذلك، ونقدم اعتذارا علنياً للمدير، وليس هذا فقط بل سندافع عنه ونفضح كل من حاول تشويه سمعة مدير عام مؤسسة التأمينات.

انشر التقرير ايها المدير! انشره كاملاً وأثبت برائتك!

انشره كاملاً وأثبت أننا كاذبون وظالمون و أننا نخدع الشعب !

قدم برائتكم عبر خدمة الوشيحي ديلفيري. كما طبخت الأسئلة والأجوبه بأسلوب مكشوف!

انشره أيها المدير واجعل الشعب يحكم ويرى الأرباح التي حققتها من هذه الصفقات المشبوه!

ولتعلم ايها المدير أن الكويت لازال فيها روح الشباب المخلص الذي لم يتلطخ بوحل السياسة وقذارة الأموال الحرام!

ايها المدير صحيح أن الكويت تعيش أسوأ مراحلها السياسية لكن لازال فيها رجالاً شرفاء يحبون الكويت بلامقابل وليس من اجل نفط واموال واستثمارات وتأمينات!

انت وامثالك من نواب دُمى وكتاب مرتزقه وإعلام أناني ورجال أعمال مشبوهين من شوه الكويت، انتم وليس نحن!! قسما بالله سنطهر هذا البلد، قسما بالله سنحافظ على هذا البلد، قسما بالله سنفتدي هذا البلد، لن نخضع لك حتى لو خضع الاعلام لن نخضع حتى لو كممت النواب بالمعاملات واشتريت التجار بالصفقات لن نبيع الكويت لك ولمن ورائك.

نقسم بالله اننا نبكي ، نبكي ونحن نكتب، نقسم ان الكثير وعدونا بأن يقفوا معنا ولكن خدعونا وتراجعوا لأن لكل شي ثمن  حتى الرجال لهم ثمن وحتى الاقلام لها ثمن وحتى الضمائر لها ثمن لم يعد هناك من يبحث عن الحق الكل يريد ان ينهب الكل يريد ان يمتص الكويت... لا لا لا... نريد الكويت نظيفة، نريد الصدق، نرجوكم حكموا الضمير!

لسنا أثرياء ولسنا ذوي سلطة ولسنا طلاب شهرة ولسنا باحثين عن أجر، نريد ان نصدح بالحق نريد حقنا بالاحتجاج نريد ان نحتج و نحتج و نحتج.
 
ايها المدير نحن قلة لكن موجودون ، ادواتنا بسيطه لكنها مؤثره ، نملك فقط مدونة لكنها مدوية بالحق والمبدأ والحقيقة.

ايها المدير وايها المطبلين للحديث بقية... ولكلمة الحق بقية... وللإحتجاج  بقية... وللفظائع بقية...

هناك 13 تعليقًا:

أهل شرق يقول...

يمهل ولايهمل من استخف بعقول الناس واستباح أماناتهم

الله يوفقك ياخوي ،، ويفضح الرجعان وأمثاله

غير معرف يقول...

أشد على ايدك و اقولك ان الديرة تبارك ابجهود اللي مثلك ، امتابعين معاك انشالله للنهايه

apathy

غير معرف يقول...

عورت قلبي والله والله يكثر من امثالك
ترى مثلك وايد بس مو شجعان وياليت لو اتمون جذي ما ينتسب هالعمل الجبار لاحد لان صج حق الكويت

غير معرف يقول...

احب ان انوة للمدونة ان لاترمى التهم جزافا وان من اختار مكتب التدقيق العالمى هو الوزير وليس الرجعان فانا اقول لمدونتكم الغراء نشكركم على اهتمامكم الوطنى ولكن يجب ان تكونوا دقيقين فى سرد الاخبار لانها تدخل فى ذمم الناس وارجو التحرى الدقة اكثر وعدم نقل الكلام الشفهى الا بادلة حتى يتعطى مدونتكم المصداقية

غير معرف يقول...

جعله الله في ميزان حسناتك
نعم الكويت تفتخر برجاله الشرفاء
وانت نعم الرجل الذي تفتخر به الكويت وتتشرف به بأن تكون انت ابنها البار والمحب لها .

كلنا معك لكشف المتلاعبين في المال العام ومرتزقة الاعلام الفاسد

رسالة للقارئ :

" ان الطريق مظلم و حالك فاذا لم تحترق انت وانا فمن سينير الطريق "

الكويت يقول...

احنا ماعندنا الا ندعمك معنويا اخوي واتمنى ان الكل يكون خايف على الكويت مثل حضرتك وبعد اتمنى ان هالمدونه تكون محايده وتفضح فيها كل المفسدين من غير تحيز ومانبيها تكون بس لفضايح الرجعان نبيها للكل وتكون بشكل عام يعني تتكلم عن كل القضايا الي تخص الديره

احتجاج يقول...

شكرا جميعا

و لا بد لي من التوضيح، بأن الجهد القائم هو من جماعة و ليس من فرد.

كان لنا شرف العمل معا من أجل كشف الحقائق و تشرفنا أيضا بالتعامل مع مجموعة من أخواننا المدونين و تفاعلهم معنا في هذه القضية و لهم جزيل الشكر.

نحن بحاجة للمزيد من الدعم و التأييد.. ليس لمجموعتنا، بل لهذا الوطن الغالي و سعيا لكشف ما يرتكب بحقه من جرائم... إحتجوا معنا!

و لي تعقيب على بعض التعليقات، نرجو أن ييقن من يسعى للتشكيك بأن لا غاية لنا في رمي التهم جزافا، أو اتهام اشخاص و التشهير بهم، و لكن الأقنعة سقطت!

سقطت أقنعة من يكذب و يضلل الرأي العام! سقطت أقنعة من يستغل حضوره الإعلامي في تطهير مساوئ لصوص المال العام! و سنسقط المزيد من هذه الأقنعة فترقبوا

غير معرف يقول...

حسافه عليك يا الوشيحي والله قهرتني قهر
بعد ما شدينا الظهر فيك طاح قناعك واخذلتنا

غير معرف يقول...

انت تحتج ومعك نحتج
لاحتياجنا للكويت كويت اليوم والغد,

اليوم التأمينات و غدا غيرها باذن الله
لا تجريح ولا طعن بل تحقيق ومحاسبة
كفى تبادل الادوار بين مدير المؤسسة العامة للتأمينات وبين بعض النواب
( يجب مراجعة التقاعد المبكر - الصحي والاعاقة ) وستتضح الصورة للكثيرين و لكن مع الاسف ستجد البعض يقدس ويؤلف الاسباب والاعذار لبعض النواب !!!
ابطال المسرحيات وجدوا جمهور يصفق ويخرج من المسرحية وينسى ويجي الجمهور من الغد و يشتري تذكره ويصفق و...الخ
وبطل المسرحية هو الرابح والجمهور هو الدافع !!

ما نقول الا اللهم افضح واكشف كل من تسول له العبث في الكويت او من فكر العبث في مصالح الكويت واهلها.

غير معرف يقول...

اخواني اذا ماصار اي تحرك هل في مخطط آخر لان ماكو بوادر على اعضاء الامه للتحرك

جبريت يقول...

كل هذا طلعته وفي بقيه؟؟؟

بالدول التي تؤمن بالقانون مثل بريطانيا وكندا والسويد وغيرهم الكثير

بمجرد وجود ملاحظات شوف ملاحظات من ديوان محاسبتهم على شخص كفيله بإسقاط حكومه كامله من رئيسها حتى صباب القهوه والشاي يسقط معهم .

قواك الله واشد على ايدك واقول احتج ونحن بجانبك محتجين

غير معرف يقول...

شنو الاثبات القوى والمقنع ان الرجعان بايق , ابى اثبات قوى واذا فى اثبات ليش وقت اللى ودوا الاوراق النيابه ايام فهد الراشدوالنيابه ما سوت شى لى الحين!!!
معناته مافى شى قوى عليه.

غير معرف يقول...

مستغرب منك يا فهد البويليد اقصد الرجعان عفوا,استغرابى انك لى الحين ما استقلت من منصبك, حتى اهلك يدرون انك متلاعب بأموال التامينات والخاصه بالمتقاعدين الكويتيين ولى الان قاعد بمنصبك, يخرب بيتك على قولت اللبنانيين ,احفظ ماء ويهك واطلع قبل لاتنطرد,نصيحتى اطلع وبسرعه قبل لا تدش السجن.